ملتقى الاستثمار البلدي (فرص)

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” في نسخته الأولى والذي سيقام خلال الفترة من 24 إلى 26 فبراير، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في مدينة الرياض.
و سيتضمن معرضاً مصاحباً تستعرض فيه الأمانات والبلديات أكثر من 5000 فرصة استثمارية في أنشطة تتوافق مع اهتمامات كافة شرائح المستثمرين وتختلف من حيث النوع والحجم، حيث سيتم طرح فرص في أنشطة اقتصادية مختلفة مثل (مواقع سياحية وترفيهية، مواقع صحية، مواقع محطات وقود، مواقع لوحات إعلانية، ومواقف للسيارات، وغيرها من الفرص المتنوعة)، ويختلف حجم هذه الفرص ما بين فرص كبيرة وتتدرج وصولاً لفرص متناهية الصغر، بما يسهم في رفع جودة الحياة في المدن السعودية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وستشارك في المعرض جميع الامانات الـ17 والجهات الحكومية المنظمة، والجهات التمويلية الممكنة.

ولقد استعرضت أمانة العاصمة المقدسة، 153 فرصة استثمارية بمكة المكرمة ومنها استثمار وتطوير مواقف حجوزات السيارات الموجودة على مداخل العاصمة المقدسة، إضافةً إلى مبانٍ فندقية وطبية وأسواق ومجمعات تجارية.

وقامت شركة قطارات مكة للنقل العام باستعراض مشروع حافلات مكة حيث تتكون شبكة الحافلات من اثني عشر خطاً بطول ما يقارب 300 كيلومتر. سبعة خطوط من الاثني عشر خطاً هي خطوط محلية، وتُستخدم فيها حافلات عادية متوسطة الحجم، بينما الخمسة خطوط الأخرى هي خطوط سريعة (ذات مسارات مخصصة)، وتُستخدم فيها حافلات مفصلية ذات سعة أكبر وبتردد أكثر. ومن هم مميزات الحافلات أنها تستخدم أفضل معايير حماية البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية وأنظمة إطفاء الحريق في كل حافلة، وأجهزة التكييف والتحكم بدرجة الحرارة. كما يوجد أيضاً في كل حافلة نظام الهيدروليك لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة للصعود إلى الحافلة بكل يُسر وسهولة، حيث تتوفر أماكن لعربات الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.  كما تتوفر أيضاً خدمة الإنترنت (الواي فاي) في كل حافلة، بالإضافة إلى نظام صوتي ومرئي لمعلومات الرحلة داخل الحافلة وأنظمة الحماية من خلال كاميرات المراقبة داخل وخارج الحافلة. كما ستتوفر أيضا في مقدمة الحافلة من الخارج شاشة إلكترونية توضح للركاب الوجهة المراد الوصول إليها بأكثر من لغة بالإضافة إلى رقم الخط أو المسار المستخدم من قبل الحافلة المتحركة.

Snapchat